مدونة تهتم بالصحة و كيفية الحفاظ عليها

كيف تحافظين على مجوهراتك ومقتنياتك الثمينة


اقتناء مجوهرات النفيسة والذهب تعتبر غريزة فى كل إمرأة تعشق الجمال ،ولا يكفى إقتناء المجوهرات فقط بل يجب ان تعرف السيدة كيف تحافظ على المجوهرات والمقتنيات الثمينة لتكون متألقة ومتوهجة دوما ، ويقدم موقع صحتك اليوم أهم النصائح للحفاظ على المقتنيات والمجوهرات الثمينة دوما وهى :

نصائح للمحافظة على المجوهرات والمقتنيات الثمينة

- لا ترتدي ملابسك بعد ارتداء المجوهرات، حتى لا تعلق في قماش الملابس وتسبب تلف الملابس أو انكسار المجوهرات، وحتى إذا كنت ترتدين الحجاب ضعيه أولاً، واجعلي عملية ارتداء المجوهرات هي الأخيرة.
- ضعي عطرك قبل وضع المجوهرات، إذ لا يجب أن تحتك العطور بالمجوهرات.
- احفظي كل قطعة من المجوهرات في العلبة الخاصة بها ولا تخلطي المجوهرات معاً، لأن جمع المجوهرات بعضها مع بعض قد يعرضها للكسر والالتواء وقد تتشابك السلاسل، وتسبب تقطعها، انتبهي فالفوضى هي عدوة مجوهراتك.
- المجوهرات المرصّعة بأحجار اللؤلؤ تحتاج إلى عناية خاصة سواء عند التزيين بها، أو عند حفظها. احرصي دائماً على عدم تعرض اللؤلؤ لضوء الشمس وحرارتها، وعدم تعرضه للعطور، كما أنه يفقد ألقه بسبب عوامل خارجية مثل السباحة في المياه المالحة، ومستحضرات التجميل، ويستحسن وضع اللؤلؤ في علبة قطنية على حدة أو يلف في قطعة قماش من القطن أو الحرير.
- إستعملي قطعة قماش رطبة قليلاً لتنظيف مجوهراتك المرصّعة باللؤلؤ. نظفي مجوهراتك من الماس بعد كل مرة تضعينه. فالتعرّق الممزوج أحيانًا بالعطر الذي تضعينه بالقرب من عنقك يبهت ماسات الطوق.
- بالنسبة إلى طوق الماس يجدر بك الانتباه والحذر أثناء وضعه حول عنقك، لا يجوز أن تمسكي الطوق أو السوار بخشونة أو بعكس موضع حلقاته، ويجب الحرص على الأمر نفسه عند خلعه.
- الماس يخدش إذا احتك بقطعة الماس أخرى، مما يسبب خسارة في قيمته، لذا احرصي على وضع كل قطعة على حدة.
- يجب الانتباه إلى أحجار الزفير والزمرد والياقوت لأنها من الأحجار الكريمة غير الصلبة مثل الماس، لذا يجب تجنب سقوطها على مسطّحات صلبة كالأرض لأنها سريعة العطب وقد تنكسر إذا تعرّضت لصدمة قوية، وينصح بتنظيفها عند شخص محترف. وكذلك الأمر بالنسبة إلى الأحجار النصف كريمة مثل الفيروز والأوبال و الكوارتز وغيرها.
- لا تنظفي الذهب بنفسك واتركي الأمر إلى أصحاب الاختصاص لأنهم يملكون تقنيات معينة للتنظيف. لكن في حال رغبت في تنظيف الذهب بنفسك، فلا تستعملي مواد كيميائية، أو أيا من مواد التنظيف فبعض الماء والصابون كاف.


No comments:

Post a Comment