مدونة تهتم بالصحة و كيفية الحفاظ عليها

هل تعاني من الأرق هنا الحل البديل بواسطة التغدية فقط



 النوم هام بالنسبة للصحة، الجمال، الحيوية، كما أنه هام أيضاً للصحة الذهنية العقلية و بالنوم الجيد نضمن شعورا بالانتباه والراحة فى اليوم الذي يليه  بدلاً من الشعور بالعصبية وعدم التركيز، لكن احرص على عدم النوم أكثر من اللازم. 




اللوز
بالاضافة الى احتواءه على الكالسيم و الفوسفور زيوت
 الحمضية الدهنية النباتية غير المشبعة فهو يحتوي 
على المغنيزيوم هذا الاخير يساعد على ارتخاء العضلات 
و تخفيف التوتر و الاجهاد الجسدي . يكفي أن تأكل 
حفنة أي 10 حبات من اللوز ولا تخف فهو لازيد الوزن كما كان معروفا.
لحم الديك الرومي
يحتوي على الأحماض الأمينية التي تساعد على الاسترخاء كفي أن تعد شوربة بلحم الديك الرومي في وجبة العشاء وستنعم بنوم هانئ .

البطاطس المهروسة باللبن والزبدة
على الرغم من أنها منخفضة الكربوهيدرات إلا أنها يمكن أن تساعد في القضاء على الأحماض التي تعمل على منع التربتوفان الذي يساعد على الإسترخاء.
البابونج 
 من الخصائص الفريدة للبابونج أن له مفعولاً مقاوماً لحدوث الأحلام المفزعة أو الكوابيس بالإضافة إلى أنه مهدىء عام للجسم و النفس معاً ، و لذلك فهو يفيد فى حالات الأرق و الإكتئاب و الخوف و الأزمات النفسية بوجه عام و التى تزيد خلالها فرصة التعرض لحدوث الكوابيس. 
 العسل 

يؤخذ ملء ملعقة اكل من العسل الطبيعي ويخلط مع نصف كوب ماء دافئ ويضاف له نصف كوب من مزيج من عصير البرتقال الطازج والليمون ثم يمزج جيداً ويشرب قبل النوم.
 الخس Lettuce

من منا لا يعرف الخس وهو من ارخص الخضار الورقية ويعتبر الانجليز والايرلنديون الوصفة المفضلة للنوم لديهم. ويقول الطبيب الاغريقي المشهور جالين ان الخس يشفي من الارق عند الاكل منه كثيرا في المساء حيث يجلب النوم. ويمكن عمل شاي من الخس حيث يقطع الخس الى قطع صغيرة ثم يغلى مع ملء كوب ماء لمدة خمس دقائق ثم يبرد ويشرب قبل النوم بنصف ساعة.
 الزنك Zinc

يسبب نقص الزنك في جسم الانسان عدم النوم ويمكن تناول ما مقداره 12ملجم مرة واحدة في اليوم من الزنك الموجود في محلات الاغذية التكميلية ويمكن استخدام بعض المواد الغنية بالزنك مثل السمك والبرتقال والزبيب والتين الجاف ودبس السكر.
دقيق الشوفان
يعمل على تدفئة بطنك، فهو مليء بالألياف التي تجعلك تشعرين بالارتياح قبل التوجه للنوم.




لا تتردد في طرح تساؤلاتك في مربع التعليقات




No comments:

Post a Comment