مدونة تهتم بالصحة و كيفية الحفاظ عليها

تعاني من حب الشباب هذا هو الحل

أحدث وسائل علاج حب الشبابيعتبر حب الشباب غير معد ويمكن علاج حب الشباب بالعديد منالطرق الحديثة لعلاج حب الشباب و من الممكن أن يصيب الكبار أيضا خاصة السيدات اللاتى يعانين من اضطراب هرمونى، فى الأغلب أن حب الشباب يختفى بعد مرور عدة سنوات من ظهوره و تكمن مشكلة فى عدم علاج حب الشباب مما يعطى فرصة لحدوث أثار مثل: الندبات والبقع أوالتصبغات .


لعلاج حب الشباب، يقول الدكتور ياسر حلمى استشارى ومدرس جراحة التجميل بطب ومستشفيات جامعة الأزهر، أساليب علاج حب الشباب تطورت خلال الفترة الأخيرة وذلك عن طريق استخدام وسيلتين للعلاج هما الوميض الضوئى والليزر.
فالوميض الضوئى يستخدم لعلاج الحبوب النشطة من خلال إخراجه لطول موجى واسع يستهدف البكتيريا الكامنة فى الجلد ويقضى عليها كما أنه يعالج حب الشباب النشط ويقلل آثار ما بعد حب الشباب.
أما عن استخدام الليزر فى علاج آثار حب الشباب يقول حلمى، إن الليزر يستهدف الندوب العميقة التى تترك أثرا فى الوجه بعد علاج حب الشباب لافتا إلى أن العلاج يكون من خلال عمل جلسات للمريض بين كل جلسة وأخرى ما بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع تستمر الجلسة وفقا لمساحة الآثار والندوب الموجودة فى الوجه مشيرا إلى أنه يطلب من المريض بعد انتهاء الجلسة استخدام الكريمات المرطبة وواقٍ للشمس حتى لا تحدث بعض المضاعفات أو الأعراض الجانبية كحدوث زيادة فى نسبة تلون الجلد بتكوين بعض البقع البنية والتى يمكن معالجتها بعد ذلك.
ويقول الدكتور “أكمل سعد حسن” استشارى أمراض الجلدية والتجميل والليزر بجامعة القاهرة الى انة فى كل الحالات ينصح بالبعد أو التقليل من الشيكولاتة والألبان كاملة الدسم والمكسرات ومراعاة الكريمات والماكياج وواقى الشمس أن تكون خالية من الزيوت ”Oil free”.



No comments:

Post a Comment